بحضور حشد من الفعاليات والشخصيات الفنية والثقافية والهتمين وبرعاية وزارة الثقافة نظمت مؤسسة جمعية دبي آرت فانز في الامارات الفنانة التشكيلية منى الاسعد معرض Day World Tour Art Exhibition في دورته الثالثة بعد (الامارات والصين ) وذلك في قصر الاونيسكو.

ضم المعرض الذي افتتح تحت عنوان "السلام من خلال الفن" اعمال ما يقارب 25 فنانا تشكيليا من مختلف الجنسيات حيث اللوحات الاكواريل والالكريك والزيتي .

الفنانة التشكيلية منى الاسعد وفي كلمة لها خلال الافتتاح اشارت الى ان المعرض موجود الآن في بيروت بعد انطلاقته الاولى من إمارة دبي، وانتقاله الى الصين في وقت لاحق، هذا المعرض الكارفان الذي سيجول على عدد كبير من البلدان لينضم اليه في كل بلد عدد من الفنانين التشكيلين مع لوحاتهم المميزة ليحط رحاله من جديد في دولة الامارات العربية المتحدة وفي امارة دبي بالذات لإقامة حفل كبير وتكريم شخصيات ساهمت ورعت هذا المعرض الجوال ويتخلل الحفل مزاد علني يعود ريعه للجمعيات الخيرية العالمية.

وأكدت الأسعد أن الامارات العربية المتحدة وإيماناً منها برسالة السلام موضوع المعرض، ولتعزيز المشهد الثقافي في دبي، تعمل على دعم الفنانين ككل بعرض لوحاتهم افساحاً في المجال ليكونوا على الساحة الثقافية الدولية. مشيرة الى أنها بصدد التحضير لإقامة معرض مماثل في شهر ايلول المقبل في بيروت بالتعاون والتنسيق مع الامم المتحدة بهدف تشجيع الفنانين في كل البلدان على تبني مقولة "السلام من خلال الفن".